0 votes
81 views

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

 اهم علماء الحاسب ومساهمة كل منهم في تطور انظمة الحاسب؟

الإجابة. هي

آلان تورينج

إن آلان تورينج هو عالم كمبيوتر إنجليزي، ويعتبر هو والد علوم الكمبيوتر ، وإن جائزة تورينج قد سُميت باسمه وهي جائزة تُعطى لأولئك المساهمين في علوم الكمبيوتر الذين يعملون على تقديم مساهمة كبيرة في الصناعة، وقد عمل تورينج في فك الرسائل المشفرة التي تم اعتراضها، وقد عمل على تمكين الحلفاء من أن يهزموا النازيين، وقد تألق عمله كثيراً ولكن لم يُعترف في مساهماته لأنه كان مثلياً، وهذا الأمر ليس قانوني أبداً في المملكة المتحدة.

تيم بيرنرز لي

وهو الذي اخترع شبكة الويب العالمية بالإضافة إلى اختراعه لــ html، يملك تيم خلفية هندسية عن طريق تطوير أنظمة الكمبيوتر، فيعتبر من رواد علوم الكمبيوتر، وإن لم يكن تيم موجوداً وقام بأعمال التطوير لم يتواجد الإنترنت في وقتنا الحالي، فتيم بيرنرز لي هو مير اتحاد شبكة الويب العالمية التي تعرف باسم w3c ويقوم بالإشراف على تطوير الويب، ويدرس علوم الكمبيوتر في جامعة أكسفورد.

جون فون نيومان

John von Neumann هو عالم كمبيوتر بالإضافة إلى أنه عالم رياضيات وهو المعروف بعمله في مجال نظرية الألعاب، وقد عمل في مشروع مانهاتن وحل المشكلات في مجال الفيزياء النووية.

ستيف وزنياك أو ووز

وهو من المؤسسين المشاركين والمبرمجين في شركة apple فهو الشخص العبقري الذي طور الشركة وعمل على تنظيم وبناء المنتجات والخدمات لـ apple، واخترع Integer BASIC ويعتبر المترجم الأساسي الذي يستخدم لمنصات Apple I و Apple II الأصلية.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...