0 votes
52 views
in معلومات عامة by

مدة المسح على الخفين للمسافر خمسة أيام بلياليهن، وردة بالدين الإسلامي الكثير من الأحكام الشرعية التي يجب أن يلتزم بها المسلم ومنها الصلاة والوضوء، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على إجابة السؤال....

مدة المسح على الخفين للمسافر خمسة أيام بلياليهن

قد وضعت بعض الأحكام لتخفيف على المسلم ومنها وقت السفر ومن أبواب التخفيف بسب البرد وعدم القدرة على خلع الخف فتم تحديد مدة ثلاث أيام بالياهم يستطيع بها المسلم أن يمسح على خفين والدليل بالسنة، شُرَيحِ بنِ هانئ قال: ( أتيتُ عائشةَ أسألُها عن المسح على الخفَّين، وسلَّم ثلاثةَ أيَّامٍ ولياليهنَّ للمسافِر، ويومًا وليلةً للمُقيم، و عن صفوانَ بن عَسَّال رَضِيَ اللهُ عنه قال:  ( كان رسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يأمُرنا إذا كنَّا على سفَرٍ أنْ لا ننزِعَ خِفافنا ثلاثةَ أيَّام وليالِيَهنَّ، إلَّا مِن جَنابةٍ، ولكِنْ مِن غائطٍ وبولٍ ونومٍ )، وإجابة السؤال المطروح مدة المسح على الخفين للمسافر خمسة أيام بلياليهن؟

العبارة خاطئة، فقط ثلاثة أيام بلياليهم.

وصلنا إلى ختام المقال الذي تعرفنا خلال على مدة المسح على الخفين للمسافر خمسة أيام بلياليهن، فأراد أن يجلس بجانب والده، فطلب من الرجل أن يقوم ليجلس مكانه . حُكم فعله هنا، نشكركم على متابعة موقعنا الذي يهتم بالإجابة عن جميع استفساراتكم.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

السؤال المطروح مدة المسح على الخفين للمسافر خمسة أيام بلياليهن؟

العبارة خاطئة، فقط ثلاثة أيام بلياليهم.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...