1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

عرض معلومات عن الادوية المستخلصة من النباتات ومكان نمو هذه النباتات

الاجابة هي:
1- عشبة الكينين البري Wild Quinine Herb :عشبة صحراوية ، ذات فوائد قيمة إذ تستخدم لعلاج أمراض الكلى ، وآلام الحيض ، كما تستخدم في التهابات الجهاز التنفسي ، والهضمي ، وعلاج الأمراض التناسلية ، ونزلات البرد ، والتهابات الحلق ، و المرارة .
2– شجر الطقسوس، إستعملها إبن سينا في علاج القلب وإستخلص منها عقاراً أطلق عليها الزرنب، وأستخدم هذا الدواء بشكل شائع في كنائس أوروبا الغربية وتحديدا بريطانيا وفرنسا وإيرلندا.
3 – زهرة أصبع العذراء وتسمى أيضاً زهرة الكشاتبين أو الزهرة القمعية وهي زهرة ذات لون جميل وتشبه الأصبع، وهذه الزهرة ظلت لقرون تعرف بأنها قاتلة أو سامة حتى استطاع الطبيب البريطاني ويليام ويذرينغ في القرن السابع عشر استعمالها بجرعات صغيرة تكون بمثابة قوة لانقباض عضلة القلب وعلاج فعال للفشل القلبي، ولا يزال هذا الدواء هو الدواء الفعال والرئيسي للفشل القلبي، واسمه في الأسواق التروكسين ولم تكتشف له بدائل فعالة حتى اليوم.
4 – نبات عنب البحر: يُعتبر من النباتات الصينية الأصل وأشتهرت بقدرتها العلاجية العالية على إنقاص الوزن، وطرد البلغم والقضاء على أعراض الرشح والإنفلونزا، وتم إكتشافها منذ أكثر من 5 ألاف سنة، وما زالت تُستعمل حتى يومنا هذا، ومع التطور العلمي والطبي، أستخدمت هذه النبتة في تحضير العديد من الأدوية ومستحضرات الإنفلونزا، لكن يتم تجرعها بوصفة من الطبيب.
5 - العرقسوس: يُعتبر هذا النبات من النباتات وساعة الإنتشار في مصر والشام والعديد من الدول العربية، وأستعمل هذا النبات في تحضير العقار المُعالج للإلتهاب الكبدي، كما توسع إستخدامه ليصل إلى علاج الهالات السوداء تحت العين، ودخل في إنتاج مستحضرات تفتيح البشرة، علاج العديد من أعراض الإلتهابات، ويتم وصفه من قبل الطبيب، حسب تشخيص الحالة.
6. عشبة المريمية Sage : أو القصعين ،وهي عشبة طبية شهيرة في بلاد الشام وفلسطين حيث تنمو بكثرة في تلك الأراضي ، وتعد من العلاجات السحرية المفيدة لعلاج كثير من الأمراض ، إذ أنها مضادة للالتهابات والأكسدة ، وتعد علاج فعال في تطهير المعدة والأمعاء ، والقضاء على الإسهال والنزلات المعوية ، كما تستخدم كمسكن للحروق والجروح ، بالإضافة لاستخدامها في صبغ الشعر الأبيض .
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...