1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

اكتب موضوعا في حدود 10 اسطر عن الاطعمة الطازجة وفوائدها مدعم بالصور

الإجابة هي:
الاطعمة الطازجة هي تلك المأكولات التي يجب على الإنسان أن يتناولها في اليوم وليله بشكل منتظم على أن تكون طازجة محتوية على البروتينات والكالسيوم واليود والحديد والعديد من القيم الغذائية الأخرى التي تتكاتف لتقدم لنا في النهاية صحة سليمة خالية بشكل كامل من أي وجه من وجوه القصور او الضعف والهزل.
وهناك العديد من الأطعمة الطازجة التي من الممكن ان نأكلها تنقسم إلى فواكه مثل “العنب والبطيخ والخوخ والمشمش والتفاح والموز والبرتقال والشمام والمشمش” بينما يوجد خضار طازجة مهمة لجسم الإنسان منها “البندورة والخيار والباذنجان والكوسا والبطاطا والأفوكادوا والملفوف والزهرة والخبيزة والسلق والملوخية”، ويوجد عدة لحوم طازجة منها “لحم البقر، لحم الخراف، الدواجن، لحم الإبل، لحم البقر”.
وكل الأطعمة سالفة الذكر مميزة ومفيدة للجسم إذا ما تناولنا بشكل طازج.
.الخضراوات والفواكه الغنية بالبوتاسيوم مفيدة جداً في خفض ضغط الدم، وفي عدم تطور حصى الكلى، وهي أيضاً مهمة للحفاظ على صحة العظام ووقايتها من الهشاشة.
تقلّل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لغناها بالألياف.
تحتوي الخضراوات والفواكه على الكثير من الفيتامينات، مثل: فيتامين “جـ” الضروري لوقاية الجسم من الأمراض، ومجموعة فيتامينات “ب” المركبة مثل فيتامين “ب 12” الذي يسهم بشكل كبير في الوقاية من فقر الدم، وفيتامين “أ” المهم جداً للحفاظ على صحة البصر، كما يعمل على تقوية البصر.
إدراج الخضراوات والفواكه ضمن النظام الغذائي اليومي يقي الجسم من الإصابة بالسرطانات، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية في الجسم.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...