1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

جمع موضوعات حول الثورة المعلوماتية وكيفية خدمتها لعلوم الشريعة .

الاجابة هي :

الثورة المعلوماتية وكيفية خدمتها لعلوم الشريعة واللغة العربية -  كيف خدمت الثورة المعلوماتية العربية

أن اهم واول ما يميز عالمنا عن العوالم التي سبقته هو تلك الثورة التي حدثت في مجال الاتصالات والمعلومات والوسائط، حتى اصبح الكثيرون يختزلون كل التقدم الذي انجزه العالم المعاصر في تلك النقلة النوعية في تقنية الاتصالات والوسائط.
ومع تقنيات التسجيل والارسال والحاسبات الاولية التي ظهرت في بداية عصر الحاسوب، لم يطل الوقت حتى اندمجت التطورات العلمية مع بعضها لتخلق تقنية المعلومات، تقنية المعلومات التي استخدمت فيهاالتقنية لتعزيز سرعتها وفعاليتها في نقل المعلومات.
وعصر المعلومات مازال مستمرا حتى اليوم والتطورات التقنية مثل الهواتف النقالة والاتصالات عالية السرعة، وتقنيات نقل الصور من خلال الانترنت غيرت الحياة حول العالم، وولدت صناعات جديدة متخصصة في ادارة وتقديم المعلومات.


كيف خدمت الثورة المعلوماتية علوم الشريعة :

ساعدت الثورة المعلوماتية في إمكانية الحصول على أي من الاحاديث الشريفة التي تمّ تدويينها في كتب في العصر الأموي والعباسي، فقد تمّ الحصول عليها بكل سهولة من خلال الرجوع إلى المراجع الدينية الشرعية التي تمّ وضعها في دور النشر والمعارف في الكثير من الدول العربية والاسلامية.

التدوين وهو واحد من الطرق التي تعتبر من أهمّ ما تميّزت به الثورة المعلوماتية قد ساعد وبشكل كبير عى حفظ الكثير من العلوم الشرعية كافقه،والحديث، والتفسير، وغيرها من الفروع والعلوم الشرعية وهذا كله ساهم في الكثير من الانتشار للعلوم الشرعية
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...