1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

 ارجع الى مكتبتي المدرسية او المنزلية وابحث عن بعض الاختراعات للصف السادس

الاجابة هي :
الهاتف :
تم اختراع التليفون على يد اليكسندرجراهام بل، ويعتبر التليفون او الهاتف من اهم الاختراعات الحديثة للبشرية، حيث قرب الهاتف المسافات والغى الاف الاميال بين البشر وبعضهم البعض، ويمكن الهاتف عبر جهاز صغير سماع صوت اي شخص في اي مكان في العالم وفي اي وقت تريده، وتطور الهاتف فأصبح بإمكان اي انسان اجراء مكالمة فيديو لمشاهدة الطرف الاخر في اثناء اجراء المكالمة.

المصباح الكهربائيّ :

منذ قديم الأزل يعتمد الإنسان في الإنارة ليلاً على النار أو الموقد الذي يعمل بالفحم أو الموقد الذي يعمل بالزيت ، قام إديسون باختراع أنار العالم كله ليلاً وهو المصباح الكهربائي . وقد بدأت فكرة المصباح الكهربائي بالاعتماد على احتراق الخيط القطني وبلغت مدة إضاءته 4 ساعة فقط ،لكنه عمل جاهداً حتى استطاع تطوير الفكرة فيما بعد وزيادة مدة الإضاءة .


الانترنت :
ساهم الانترنت في تطوير الانسان وحياته بشكل كبير جداً، حيث جعل الانترنت العالم قرية صغيرة، واصبح بإمكان اي شخص في العالم ان يتواصل مع من يريد في اي وقت واي مكان، كذلك سهل الانترنت التعلم والبحث العلمي، وذلك عن طريق امكانية قراءة وتحميل اي كتاب بأي مكان في العالم وكذلك الحصول على نسخة مترجمة من هذا الكتاب او المقال، مما سهل على الدارسين العملية التعليمية والبحثية.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...