0 votes
46 views

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

حوار بين الليل والنهار قصير

الإجابة هي:
حوار بين الليل والنهار 

كانت السماء صافية , حين رأيتها من شرفة غرفتي , تأملت لحظة ساحرة حين نبلاج نور النهار من ظلمة الليل فتناهت الى سمعي أصوات فإذا بالنهار والليل يتبادلان الحوار , اصغيت اليهما , فسمعت :

النهار .... أنا الذي أقسم الله بي إذا تربعت على عرش السنا , فقال ( والنهار إذا تجلى ) وتوجت سور بإسم أوقات ولادتي من ( الضحى , النور , الفلق ).
الليل ..... أما أنا فنلت نصيبك من شرف القسم بي إذا تغشيت , و أنزلت سورة باسم مظاهريمن ( القمر و النجم) . وزدت بالتشريف بتتويج سورة سورة باسمي الحقيقي .
النهار .... يكفيك بينة أن الله محى آية الليل و جعل آيتي مبصرة ,و لم يساوي بين الظلام و النور , و جعل لي سراجا وهاجا .
الليل ..... كيف تناضلني و مني كان انسلاخك و ظهورك ,و بي أرخت أعوامك و شهورك , و في ظلامي يرى الناس زينة السماء من قمر و كواكب .
النهار .... أيها الليل هلا قصرت من إعجابك , أما خصني الله بمعظم أوقاتالصلوات , و أتحفني بالصلاة الوسطى ,و صلاة يوم الجمعة و العيدين ,وبالصيام ووقوف عرفة .
الليل ..... أليس العيد بظهور هلالي ؟ وبدء الصيام و الحج بتحريه ؟ و في وقتيصلوات القيام لأهل اليقظة و الإستغفار , وشرفني الله بنزوله إلى السماءالدنيا في الثلث الأخير من وقتي , و شرفني بليلة القدر و أسرى بعبده ليلا .
النهار .... لكن أنا الحياة و أنت الجمود , أنا العمل و أنت الخمول , أنا الحركة و في كل حركة بركة , فقد جعلني اله معاشا .
الليل ..... كيف تحسب السكون جمودا , أنها الراحة من عناء تعب عمل النهار , كما أنني مجمع السمار و الأفراح و مكمن الأسرار و التسبيح .
النهار .... أنا رمز الجمال عند الإنسان , فوجه الحسناء كالصبح مشرق , و لكن جعلواالظلم من ظلماتك .
الليل ..... و من سوادي شبهوا شعر الحسناء , و جعلوا الشيب من بياضك . و لما أشتد ما بينهما , قلت : أقصرا عن الجدال , و استغفرا الله عن العجبو الصلف و ليعف الله عما سلف , و أجنحا للسلم و الصلح خير , فكل منكما آيةلله في الكون , يولج الليل في النهار و يولج النهار في الليل , و منكمايتكون اليوم , و اليوم فيه نسكي و محياي , فأنتما عمري ,و إذا بالليل والنهار يتصافحان و يتعانقان ...
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...