1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

دور الاسرة والمدرسة في المحافظة على الامن قصير جدا لغتي

الإجابة هي:

الوطن يتقدم ويتطور بسواعد أبناءه وشبابه، الذين يجتهدون ويُحاربون من أجل تحقيق رفعته وتقدمه وتخليد آثاره ومُقدستاته وحضارته، فالعلم والعمل هو كفاح وجهاد من أجل الوطن، فمن خلال العلم نستطيع أن نرتقي به بين الأمم، كذلك إخلاصنا وإتقاننا لأعمالنا، نُكرم فيها أوطاننا، وأيضاً تعاون أبناءه وتآخيهم وحبهم ومودتهم بين بعضهم البعض تُفرح أوطاننا، وتحافظ على أمنها، وإستقرارها، وتزيد من قوتنا وإتحادتنا في مواجهة الأخطار والمؤامرات التي تحوم وتدبر لأوطاننا.
دور الأسرة والمدرسة في المحافظة على الأمن
لابد على الأسرة والمدرسة أن يكون لهما الدور الكبير في توعية الأطفال متذ الصغر لعدم استعمال العنف، والفرار منه، وذلك لأن العنف قد يقود الإنسان إلى الكثير من الأخطاء المختلفة، والتي يمكنها تخل الأمن والاستقرار بالنسبة للإنسان، لذلك فإن العنف هو من أبشع الأمور التي يجب على الأسرة والمدرسة أن توعي الأطفال منذ الصغر بخطورة العنف والمساوئ التي قد تعود من خلال اللجوء إليه، سواء كانت تلك المساوئ على الفرد نفسه أو على المجتمع بشكل عام، وهذا الأمر الذي يساعد على تهديد الأمن والأمان في المجتمعات بشكل كبير.
الأسرة والمدرسة كفيلتان بتوعية الفرد منذ سنين عمره الأولى إزاء واجباته وحقوقه في وطنه، وذلك من خلال تعليمه الأساليب السلمية للمطالبة بحقوقه، وتعليمه أهمية وفائدة أداء واجباته، فلو أدى كل إنسان واجبه على أكمل وجه من أصغر فرد في الدولة إلى أكبر فرد لسُدت كافة المنافذ التي قد يتسلل منها عدم الاستقرار، وانعدام الأمن.
توعيان الطفل إزاء أهمية وفائدة احترام الآخرين مهما كانوا مختلفين معه، فاختلاف الآراء ليس مدعاة للتناحر، وإنما لاندماج الأفكار، إذ تكمن الخطورة في تحول اختلاف الرأي هذا إلى فوضى وعدم استقرار، نتيجة لتعدي الإنسان على أخيه الإنسان، وعلى حقه في نيل حياة كريمة خالية من الفوضى.
ونسأل المولى جل وعلا أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه وبلاء، وأن يديم علينا الأمن والاستقرار ، وأن يرد عنا شر الحاسدين ، وكيد الكائدين ، وأن يهدي ضالنا ، ويثبت مهتدينا ، إنه جواد كريم . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...