1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

بحث عن ماسي الاستخدام السلبي للسيارات مختصر

الاجابة هي :

هُناك العديد من المشاهد في حَياتنا اليوميّة التي تُظهر الاستخدام الخاطئ للسيارات والتي يمكن أن تُسبّب مشاكل وحوادث لمالكِي السيارات، فهناك عدّة مشاكل تصيب السيارة وتُحدث خلل وعطل صعب المُعالجة، وفي بعض الأحيان تُصبح غير قابلة للسير، في حين أن امتلاك سيارات دفع رباعي يصعُب التفحيط بها لأنّها صُمّمت للطرقات المعبدة بشكلٍ جيد ولاستخدامها أيضًا خارج نطاق الطريق، فالتفحيط يعد من مظاهر ماسي الاستخدام السلبي للسيارات والذي سنذكره في مقالنا هذا.

سيارات التفحيط

التفحِيط يُعدّ من الأمور المخَالفة لأنظمة السير المرورية والتي تتمثّل بإنطلاق السائق بسرعة كبيرة وبشكلٍ مُفاجئ وغير منتظم، بحيثُ تُصبح إطارات السيارة أثناء أو بعد الانطلاق تصدر صوتًا مزعجًا وتترك أثرًا أسودًا على الشارع ورائحة كوشوك محروق، ويكون هَذا نتيجة الاحتكاك الشديد للاطارات على الطَريق الاسفلتي.

فالتفحيط أيضًا هُو احتراف ومَهارة وحُبّ للمُغَامرة ويرتبِطُ بشجاعةِ الشخص، ويكون عبر التحكم بالسيارة في ظُروفٍ صعبة وخطيرة مُظهرةً فن القيادة في تلك الظروف.



مظاهر التفحيط

قيام الشباب بحَركات قاتلة، حيثُ يتمّ تصويب سيارتهم لمجموعة من الجماهير التي تصطفّ يمينًا وشمالًا وفي الطرقات وبعد المباريات وعند المدارس والساحات، ويكون الجمهور مشجع ويضحك ولكن سُرعان ما يندمون ويبكون عند حدوث حادث.

فالمفحطون يلقبون أنفسهم بألقابٍ غريبة، فمنهم من يلقب نفسه بالشبح ومنهم بالعقرب ومنهم كامري وغيرها من الالقاب المتنوعة والغريبة بعض الشي، كما ولهم اوقات ومواقف خصبة لممارسة رياضة التفحيط كوقت الامتحانات وعند التجمعات وفي المباريات، فكثير من الشباب يفتن بهذه الظاهرة ويقومون بالتفنن في انواع الحركات والقيام بتربيعات وتخميسات في السيارة أو القيام بروسومات كالاستفهام وحركات الموت.

وحركة الموت لها عدة أنواع، ويكون بعد الوصول الى سرعة مئة وثمانيل انطل السيارة المرة الاولى ثم الثانية للجهة الاخرة واترك السيارة تمشي بسرعتها على عجلتين حتى تتوقف وهذه الحركة سبب الكثير من حالات الموت.

اضرار التفحيط

هُناك العديد من الأضرار من التفحِيط وحركات الموت فمنها ما يُسبّب قَتل النفس وغيرها التعدي على الآخرين وتحطِيم أبدانهم وترويعهم على الطرقات، أيضًا الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة، ومعاناة أسرة المفحط، وتعطيل الحركة المرورية ووجود ازدحام واختناق السير في الشوارع وغيرها.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...