0 votes
61 views

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

مصادر الحصول على المعلومات لغتي قصير

الإجابة هي:

في بداية ما نكتبه في موضوع عن مصادر الحصول على المعلومات، سنتدرج في التعرف على المعلومات في تناول مرحلة الطفولة التي يكون فيها الطفل في بداية الأمر يعلم ما نتحدث به لكنه لا يعرف التعبير عن رده، بناءً على ما تم تخزينه من معلومات يستمع لها من والديه والبيئة المحيطة به ويتطور الأمر شيئاً فشيئاً حتى الوصول للقدرة على التعبير والتفاعل والذي يكون بتطوير المعلومات التي يتحصل عليها وتخزينها من أجل التفاعل مع من حوله، ولهذا تختلف مصادر الحصول على المعلومات وتتراوح حسب ما يلجأ له المتعلم من مصادر في سبيل الحصول على المعلومات التي يرغب فيها، ولكننا نجملها فيما يلي:

  • الصحف اليومية : تحمل الصحف اليومية الكثير من المعلومات التي نقوم بتأملها بشكل يومي وتزداد من خلالها معارفنا ومعلوماتنا لما تحمله من معلومات في عدة زوايا إخبارية وسياسية وثقافية وغيرها من الجوانب التي تغطيها الصحف اليومية.
  • الإنترنت : تعتبر الشبكة العنكوبتية واحدة من أهم مصادر الحصول على المعلومات لما تقدمه من إجابات لكافة التساؤلات التي تجول في خاطرنا، ونختار من بينها ما يتناسب مع بحثنا من معلومات متوافرة حولها على الانترنت.
  • الكتب: تعتبر الكتب من مصادر الحصول على المعلومات التي يكثر اللجوء إليها، وذلك من خلال إختيار ما يتناسب منها مع موضوع بحثنا واللجوء لواحداً أو أكثر من الكتب التي تناولت موضوع بحثنا وتدوين المعلومات التي تقدم لنا ما يلزم حوله.
  • المجلات: هناك مجلات شهرية وأخرى أسبوعية تختلف فحواها ومغزاها حسب الجهة التي تصدر عنها هذه المحلات، والتي تكون حاملة للكثير من المعلومات والتي يمكننا من خلالها زيادة منسوب المعلومات لدينا في موضوع ما ورد في هذه المجلات.
  • القراءة : يلجأ الكثير منا للقراءة كواحدة من اهم مصادر الحصول على المعلومات في ظل سعينا لرفع مستوى العلم والمعرفة لدينا من خلال تناول الكثير من الكتب وقراءتها في سبيل تغذية معارفنا والحصول على المعلومات التي تحملها هذه الكتب التي نقرأها.
  • النشرات الأكاديمة: تصدر نشرات أكاديمية عن المؤسسات العلمية والتي يمكن الإطلاع عليها وتنمية معارفنا من خلال تناول ما حملته من معلومات حول الكثير من الأمور التي ترد فيها.
  • البحث : يعتبر البحث وهو الذي يعتمد على قدرة الشخص الباحث في إستقصاء مصادر الحصول على المعلومات من أجل توفير كل ما يسعى للحصول عليه من معلومات حول أمر بحثي هام لديه.

موضوع عن مصادر الحصول على المعلومات لغتي

وفي ختام ما تم ذكره في موضوع عن مصادر الحصول على المعلومات، والتي ذكرنا أهميتها ومصادر الحصول عليها المختلفة بقي أن نؤكد على أهمية التحقق من مصادر الحصول على المعلومات التي نستقي المعلومات منها لكي تكون موثوقة وصحيحة، كما انه يجب أن يكون ما نلجأ لهم من أهل العلم والكتب قادرين على تقديم الفائدة في مجالات البحث التي نسعى للحصول على المعلومات بشأنها.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...