0 votes
64 views
in معلومات عامة by

سبب ظهور الحبوب في الوجه وطرق علاجها ،،، يعتبر الوجه الصافى المشرق الخالى من الحبوب والبثور من علامات الجمال التى يسعى الجميع الى الحصول على هذه النتيجة ، حيث توجد أسباب عدة لظهور الحبوب فى الوجه منها أسباب نفسية، أو تناول بعض الأدوية أو تناول نظام غذائي غير صحى ويحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة .

سبب ظهور الحبوب في الوجه وطرق علاجها

وتنقسم الحبوب التى تظهر على الوجه الى نوعان وهما حبوب الوجه الالتهابية والتى تسبب تهيج فى الوجه وتترك ندبات بالوجه وسببها عدوى بكتيرية مثل الحطاطات والبثور وغيرهم من الانواع، وهناك نوع اخر من حبوب الوجه غير الاتهابية وهى تظهر فى فترة معينة وتغيب وليس لها ضرر كبير على البشرة مثل الرؤوس البيضاء والسوداء . وجميع انواع الحبوب تحتاج الى العناية واستخدام العلاج الطبى أيضا وبعض الاجراءات التى نقوم بها فى المنزل وتخفف من حدة الحبوب وهى غسل الوجه يومين بالماء الفاتر والصابون، تناول الغذاء الصحى المتوازن والبعد عن الانواع التى تزيد من الحبوب، واستخدام واقى شمس عند الخروج من المنزل، عدم العبث بالحبوب الموجودة على الوجه لانها تترك اثار واحيانا تؤدى الى تفاقم المشكلة .

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

سبب ظهور الحبوب في الوجه وطرق علاجها

الاجابة :  حيث توجد أسباب عدة لظهور الحبوب فى الوجه منها أسباب نفسية، أو تناول بعض الأدوية أو تناول نظام غذائي غير صحى ويحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة . - طرق علاجها جميع انواع الحبوب تحتاج الى العناية واستخدام العلاج الطبى أيضا وبعض الاجراءات التى نقوم بها فى المنزل وتخفف من حدة الحبوب وهى غسل الوجه يومين بالماء الفاتر والصابون، تناول الغذاء الصحى المتوازن والبعد عن الانواع التى تزيد من الحبوب، واستخدام واقى شمس عند الخروج من المنزل، عدم العبث بالحبوب الموجودة على الوجه لانها تترك اثار واحيانا تؤدى الى تفاقم المشكلة .

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...