0 votes
171 views
in معلومات عامة by

ماهي اكبر هضبة في العالم، الهضاب هي أحد التضاريس المتواجدة على سطح الكرة الأرضية وهي تتمثل في مساحة من الأراضي التي تكون مرتفعة ومسطحة، قد تمتد مساحتها إلى مئات الكيلومترات المربعة، ولها قمة مثل الجبال والتلال، وتتميز بأنها على درجة من التجانس في الارتفاع بين أجزائها المختلفة، ويحيط بها جانب منحدر أو أكثر وغالباً ما تهبط فجأة إلى الأرض المحيطة، بحيث يبدو المنحدر حائطي الشكل وقد ترتفع الهضبة من جانب أو أكثر، حيث أن الهضاب تتشكل بفعل العديد من العمليات المختلفة الطبيعية في القشرة الأرضية، ومنها أنواع مختلفة ومتعددة، وهنا سنجيبكم على سؤال أكبر هضبة في العالم.

ماهي اكبر هضبة في العالم

تتواجد مختلف الهضاب على سطح الكرة الأرضية وهي مختلفة ومتنوعة حيث تختلف في أحجامها وأماكن تواجده، فما هي أكبر الهضاب في العالم.

  • أكبر الهضاب في العالم هي هضبة التبت وهي هضبة تقع في آسيا الوسطى في جنوب غرب الصين بالتبت، حيث يصل معدل ارتفاعها 4000 فوق مستوى سطح البحر وهي الأعلى من نوعها في العالم.

1 Answer

0 votes
by
selected by
 
Best answer
أكبر الهضاب في العالم هي هضبة التبت وهي هضبة تقع في آسيا الوسطى في جنوب غرب الصين بالتبت، حيث يصل معدل ارتفاعها 4000 فوق مستوى سطح البحر وهي الأعلى من نوعها في العالم.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...