0 votes
49 views
in معلومات عامة by

تتم دورة الماء في الطبيعة بتتابع ثلاث عمليات فيزيائية هي، الماء أساس الحياة، وعمادها، ويعد مقوم من مقومات وجود حياة على كوكب الأرض دون غيرها من الكواكب، فالماء لا يقتصر استخدامه في الشرب ولكن أيضا يستخدم الماء في الري، والنظافة، والاستحمام، والطبخ وإعداد الطعام، فالماء لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية.

تتم دورة الماء في الطبيعة بتتابع ثلاث عمليات فيزيائية هي

دورة الماء في الطبيعة تتم بتتابع الثلاث عمليات الفيزيائية وهي:

  1. التبخير: المسطحات المائية تتعرض إلى حرارة الشمس المرتفعة، وعندها ينتقل بخار الماء إلى الغلاف الجوي ويتكون على شكل بخار ماء يصعد إلى أعلى ويتجمع ويكون السحب.

  2.  التكاثف: السحب الممتلئة ببخار الماء بفعل مواد معينة يتم تساقط الماء من جديد على شكل مطر.
  3.  هطول المطر: يسقط المطر على الأرض بأكال إما مطرا، أو ثلجا، أو صقيع ويتم امتصاصه من قبل التربة أو يتجمع ويشكل سيول تصب في المسطات المائية من جديد وهكذا تتكرر عملية دورة الماء في الطبيعة.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

دورة الماء في الطبيعة تتم بتتابع الثلاث عمليات الفيزيائية وهي:

  1. التبخير: المسطحات المائية تتعرض إلى حرارة الشمس المرتفعة، وعندها ينتقل بخار الماء إلى الغلاف الجوي ويتكون على شكل بخار ماء يصعد إلى أعلى ويتجمع ويكون السحب.

  2.  التكاثف: السحب الممتلئة ببخار الماء بفعل مواد معينة يتم تساقط الماء من جديد على شكل مطر.
  3.  هطول المطر: يسقط المطر على الأرض بأكال إما مطرا، أو ثلجا، أو صقيع ويتم امتصاصه من قبل التربة أو يتجمع ويشكل سيول تصب في المسطات المائية من جديد وهكذا تتكرر عملية دورة الماء في الطبيعة.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...