0 votes
38 views
in معلومات دراسية by

الفرق بين البدع الاعتقادية والعملية مع الامثلة، البدعة هي من أكثر المحاور التي تمر على أسماع المسلمين وهي التي تظهر في المسائل والاحكام التي لم يرد فيها حكم شرعي واضح وتفصيلي سواء في القرآن الكريم والسنة النبوية، أو لم يجد لها الفقهاء والعلماء المسلمين سند شرعي أو تطبيق نبوي صريح ومباشر، وقد وضحت النصوص النبوية الصحيحة النظرة الصريحة ، وما هي الضوابط والأحكام والقيود الشرعية الخاصة بالبدع والأمور المحدثة في الاسلام، ولقد عرف الامام ابن تيمية البدعة على انها ما لم يشرعه الله عز وجل أو رسوله الكريم صلّ الله عليه وسلم، او هي فعل ما لم يامر به الله وسورله أمر ايجاب، أو حتى أمر استحباب.

الفرق بين البدع الاعتقادية والعملية مع الامثلة

سؤال ما الفرق بين البدع الاعتقادية والعملية مع الامثلة" هو من الأسئلة التي ورد في كتاب التوحيد لطلاب وطالبات الصف الاول الثانوي في الفصل الدراسي الأول.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

الفرق بين البدع الاعتقادية والعملية مع الامثلة

الإجابة المثالية هي :

  • البدع الاعتقادية مثل بدع الخوارج وبدع التكفيريين ومرتكبي الكبيرة، وايضا بدع المعتزلة، ونفي صفات الله سبحانه وتعالى، وتعتبر متفاوتة فى الانحراف.
  • البدع العملية: المقصود بها ان يشرع بالدين عبادة لم يشرعه رب العالمين او الرسول، او كل عبادة لم يأمرنا ديننا الاسلامي بها.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...