0 votes
790 views
in معلومات دراسية by

أختار خلقا من أخلاق الإسلام وأستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية، أسس الاسلام على التوحيد والربوبية لله عز وجل، حيث بين التشريعات والاحكام من خلال مصدري التشريع وهما السنة النبوية والقرآن الكريم، والتي تنظم سلوك وحياة الأفراد في المجتمعات، وحرص الاسلام على الاهتمام بجميع نواحي حياة الانسان الحياتية والاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، واعطى للاخلاق مكانة عظيمة فهي الأساس في تقدم المجتمع ورقيه، فالمجتمعات التي تحظى بالاخلاق والصفات الحميدة هي التي يسود فيها التكافل والتعاون والاستقرار والامن بكل المجالات ويتمتع الأفراد فيها بلمنفعة والصلاح، والمجتمعات التي تنحد اخلاقها يسود فيها الجريمة والكره والبغض وانعادم الأمن والامان وتؤول في النهاية الى الانحدار والسقوط والانتهاء

أختار خلقا من أخلاق الإسلام وأستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية

الدين الاسلامي هو دين متكامل لا يتغضى عن الاخلاق وأهميتها في حياة الإنسان والتي يجب ان يلتزم بها الانسان من أجل الحصول على رضا الله ومحبته في الدنيا والآخرة مما يسهل له النجاح في الدنيا والآخرة

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

أختار خلقا من أخلاق الإسلام وأستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية

الإجابة هي:

الصبر :

  • يقول تعالى : ((لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيراً، وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور)) .

((ياأيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون))

((والملائكة يدخلون عليهم من كل باب سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار))

  • و في سنة النبي صلى الله عليه و سلم :

عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله قال: {.. ومن يتصبر يصبره الله، وما أعطي أحد عطاء خيراً وأوسع من الصبر } [رواه البخاري ومسلم].

وعن أنس قال: سمعت رسول الله يقول: { إن الله عز وجل قال: إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه ـ أي عينيه ـ فصبر عوضته عنهما الجنة } [رواه البخاري].

بالتالي نأمل ان نكون قد وفقنا في عرض الاجابة الصحيحة عليكم وان يكون الامر اصبح اسهل وواضح لكم ونأمل لكم التوفيق والنجاح باذن الله .

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...