0 votes
176 views
in معلومات دراسية by

بالتعاون مع مجموعتي أتأمل في المواقف التالية ثم ابين الحكم فيها من حيث كونها تطير أم لا، انزل الله القرآن الكريم وبعث معه الرسول صلّ الله عليه وسلم لتوضيح كافة الاحكام والتشريعات التي توضح وتنظم علاقات المسلمين داخل المجتمع الاسلامي وخارجه، وعلاقة العبد بربه وأن يتوكل الانسان على الله في كل أمور حياته ويعلق قلبه بالله سبحانه وتعالى فقد فهو القادر على كل شيء وبيده الخير والضرر والشر والمنفعه، والتطير هو من الامور المنهي عنها في الاسلام لأن مرتكبها يدخل في الشرك بالله لأن يعتقد ان أحدا من المخلوقات قادرة على جلب الخير أو الشر له

بالتعاون مع مجموعتي أتأمل في المواقف التالية ثم ابين الحكم فيها من حيث كونها تطير أم لا 

التطير هو التشاؤم بالامور المسموعة او المرئية او الاشخاص أو الطيور وسمي التطير بهذا الاسم لأن العرب بداوا بالتشاؤم من الطيور، وهو من الامور المنهي عنها في الاسلام لأن الله وحده القادر على كل شيء وان الله نفي عن غيره القدرة على جلب الخير او المنفعة للانسان.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

وجد حادث سير في طريقه الى عمله؛ فعاد الى بيته وغاب عن عمله

الإجابة الصحيحة هي:
الحكم مع بيان السبب الموقف 
  • من رأى وجهك لم ير الخير : نعم تطير لأنه اعتقد انه تشاؤم. قال لزميله
  •  من رأى عاصفة رعدية شديدة فرجع الى بيته لا يكون تطير خرج من منزلة فرأى عاصفة رعدية شديدة فعاد إلى منزله سريعاً.
  • اهدى له عنترة بيضاء وهو لا يحب إلا الشماع الاحمر، ثم اعطاها لأخيه :لا يكون تطير أهدي له غترة بيضاء وهو لا يحب إلا الشماغ الأحمر، ثم أعطاها لأخيه. 
  • وجد حادث سير في طريقه الى عمله؛ فعاد الى بيته وغاب عن عمله: نعم تطير لأنه تشاؤم. وجد حادث سير في طريقة إلى عمله؛ فعاد إلى بيته وغاب عن عمله. الرابع.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...