0 تصويتات
174 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

يتكاثر نجم البحر عن طريق ؟ التكاثر يعتبر من احدى اهم العمليات الموجودة على سطح الارض، ولاتقتصر عملية التكاثر على شخص معين او نوع معين، فالتكاثر يحدث بين البشر وبين مختلف انواع الحيوانات ولا يقتصر على نوع معين فقط، فوجود التكاثر نعمة من نعم الله عزوجل علينا، لان التكاثر هو اساس وجود كل هذه المجتمعات والدول والشعوب المختلفة، وهو الاساس للحفاظ على سلاسة البشر وسلاة الحيوانات خصوصا وجود بعض انواع من الحيوانات المهددة بالانقراض، وقد يكون التكاثر جنسي لدى البشر، او قد يكون التكاثر جنسي او لاجنسي حسب نوع الحيوانات التي تقوم بعملية التكاثر.

يتكاثر نجم البحر عن طريق 

نجم البحر هو من الحيوانات المائية والتي تمتاز بعدم وجود عمود فقاري في جسمها، وتقسم الحيوانات المائية الى شعب وينتمي حيوان نجم البحر الى شعبة شوكيات الجلد، واهم مايميزه عن غيره هو اذرعته المتعددة فلديه عدد كبير من الاذرعة، ودائما التواجد على السطوح من خلال خاصية الالتصاق التي يتمتع بها من خلال اتلاكه على انابيب دقيقة تمكنه من الحركة والالتصاق بسهولة كبيرة على اي سطح، ويتكاثر نجم البحر عن طريق طريقتين مختلفتين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يتكاثر نجم البحر عن طريق ؟

الجواب :

من خلال طريقتين :

الطريقة الاولى/ من خلال قيام الإناث بإطلاق البيض والذكور للحيوانات المنوية بالماء ويتم التلقيح.

 

الطريقة الثانية/ فمن خلال التكاثر اللاجنسي وهذا يتم من خلال التجدد فعلى سبيل المثال عندما يفقد نجم البحر أحد أذرعه فينمو أخر مكانه.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 1.0ألف مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 300 مشاهدات
...