0 votes
77 views

1 Answer

0 votes
by anonymous

اولا السن له حكمه كما نعرف تطور السرطان يمكن أن يستغرق عدة عقود. وهذا هو السبب في إنمعرفة السرطان لدى معظم الناس يتم بعد اتمامهم سن الـ 55 عاما. فحتى لحظة اكتشاف الورم السرطاني من المرجح أن تكون بين 100 مليون - مليار خلية سرطانية قد تطورت ومن المحتمل أن يكون الورم الأول قد بدأ يتكوّن قبل خمس سنوات، وربما أكثر. وفي حين أن السرطان منتشر جدا بين كبار السن، نجد إن مرض السرطان ليس مفروضا على البالغين فقط،من الممكن لمرض السرطان أن يظهر في أي سن.

العادات التي نفعلها بعضنا يومياً وهي : 
1-التدخين 
2-شراب الكحول
3-التعرض لأشعة الشمس بكثرة 
4-ممارسة الجنس بدون وسائل وقاية 
5-التاريخ العائلي : يمكن حدوث السرطان الوراثي بنسبة 10 % اذا كان السرطان موجود في افراد العائلة 
ومن الممكن جدا انت تنتقل هذة الانحرافات الجينية بالوراثة من جيل الي اخر وعلى الإنسان أن يدرك أنه إذا اكتُشِفَت لديه انحرافات وراثية فهذا لا يعني إنه سيصاب، بالضرورة، بالسرطان.
6- البيئة المعيشية :  البيئة التي نعيش فيها قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السرطان. فحتى لو كنت غير مدخّن، قد تكون عرضة للتدخين السلبي (غير المباشر) إذا كنت تعيش في بيئة يدخّن فيها آخرون، أو إذا كنت تعيش بصحبة شخص مدخن. المواد الكيميائية الموجودة في المنزل أو في مكان العمل، مثل الأسبست أو البنزين، يمكن أن تكون من العوامل التي تزيد من مخاطر الإصابة  بمرض السرطان.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...