0 votes
45 views
in معلومات دراسية by

جمع معلومات في قضية من قضايا الشباب لغتي الخالدة، الشباب في الوقت الحالي يعانون من الكثير من المشاكل في الوطن العربي حيث انه في كل دولة يوجد مشكلات كثيرة أصبح من الواجب علينا أن نحلها ونضع له حلول مشتركة مخططة من أجل نجاح التخلص منها، حيث أن بسبب تراكم المشكلات كل يوم على الأخرى لدى الشباب زاد من مشكلاتهم حتى أصبحوا عاجزين عن إيجاد حلول لها مما جعلهم ينفرون من بلادهم ويذهبون للخارج من أجل أن يجدوا أنفسهم ويعيدوا شخصيتهم دون فائدة.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

جمع معلومات في قضية من قضايا الشباب؟

الاجابة:

تعد مشكلة هجرة الشباب العربي للخارج مشكلة كبيرة تتطلب على كل دولة أن تدرك حجم مخاطرها على مجتمعه حيث أن كل الشباب في الوطن العربي أصبحوا يبحثون عن طريقة للهجرة من بلدهم بسبب عدم توفر ظروف تسمح لهم بالعيش في بلدهم، ومن الواجب على كل الدول العربية أن تجد حلول سريعة من أجل القضاء على هذه الظاهرة خصوصا وأن أغلب الشباب في الخارج يتم قتلهم أو التقليل منهم ووضعهم في أماكن منعزلة وكأنهم مجرمين.

حلول هذه الظاهرة الواجبة تنفيذها

1. أن تعمل كل دولة من أجل منع الشباب من الهجرة إلى الخارج.

2. توعية الناس بحجم المخاطر التي قد يتعرض لها نتيجة ذلك.

3. أن تقوم الدولة بتوفير عمل لكل الشباب من خلال فتح مشاريع حكومية تتحكم بها الأفراد العاملة، أو من خلال منح الشباب فرصة جديدة في العمل بدلا للأشخاص التي تفوق أعمارهم 50 عاما مع جلوسه في البيت براتب أقل مما يتقاضاه.

4. أن تقوم الدولة بتوفير خدمات عامة لكل الشباب وفرص عمل في الأجهزة الحكومية من خلال ربط الأنشطة الحكومية الخاصة بمشاريع للشباب.

وفي الأخير نحب أن نقول لكم بأنه إذا توفر للشباب فرص عمل جدية براتب متوسط ستكون من دواعيها أن تحل أغلب مشاكل الشباب الذي يعاني في دولته.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...