0 votes
52 views
in معلومات عامة by

شاعر قتله شعره فكم سنة عاش، الشعر في العصر القديم كان شعراً عظيماً وله مكانة كبيرة ويقال في الكثير من المناسبات، والسؤال المطروح حول الشاعر الذي قتله شعره، فهنا يفسر الجملة بالشاعر الذي تم مقتله من وراء شعره من يكون، والسؤال المذكور يبحث عن حله الكثير من الطلاب والطالبات وهو سؤال من ضمن أسئلة الكتاب الواردة في المناهج التعليمية للفصل الدراسي الثاني، ونتابع معكم لنوافيكم بالحل الصحيح حول الشاعر الذي قتله شعر وكم عاش من العمر، فما هو عمر الشاعر الذي قتله شعره، تابعوا معنا.

شاعر قتله شعره فكم سنة عاش

الإجابة هي// الشاعر الذي قتله شعره هو أبو الطيب المتنبي، وعاش 50 سنة.

أبو الطيب المتنبي اسمه أحمد بن الحسين بن الحسن بن عبد الصمد الجعفيّ الكوفيّ الكنديّ، ويُكنّى بأبي الطيب، وهو شاعر حكيم، حيث له العديد من الأمثال السائرة والحكم البالغة، وكان المتنبي صاحب كبرياء وشجاعة وطموح ومحب للمغامرات، وكان في شعره يعتز بعروبته، ويفتخر بنفسه، وأفضل شعره في الحكمة وفلسفة الحياة ووصف المعارك، إذ جاء بصياغة قوية محكمة. وكان شاعرا مبدعا عملاقا غزير الإنتاج يعد بحق مفخرة للأدب العربي.

حيث أن المتنبي قال مجموعةً من الأبيات الشعرية هي التي تسبّبت في مقتله؛ إذ هجا خال فاتك وهو ضبة بن يزيد الأسديّ العينيّ، وكان ذلك في قصيدته البائيّة المشهورة، وهي من سقطات المتنبي، والتي مطلعها كالآتي:

 ما أنصفَ القومُ ضُبَّهْ وأمّه الطُّرطُبّهْ

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

الإجابة هي// الشاعر الذي قتله شعره هو أبو الطيب المتنبي، وعاش 50 سنة.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...