0 votes
401 views
in معلومات دراسية by

عدد أبناء الشيخ العجل الأبيض،ومعنا اليوم طلابنا الأعزاء سؤال من الأسئلة الواردة في درس العجل الأبيض والذي يحتوي على العديد من الأهداف التربوية والتي يستفيد منها الطلاب وتساعدهم على اكتساب صفات جيدة تساعد في صقل شخصياتهم، حيث إن درس العجل الأبيض يحتوي على الكثير من العبر والمواعظ والحكم، والأهداف التعليمية والسلوكية.

عدد أبناء الشيخ العجل الأبيض

درس العجل الأبيض يدور حول خصلة حاربها الدين الإسلامي وبشدة وهي عادة التطير والتشاؤم وهي من العادات الجاهلية التي جاء الإسلام بهدمها والتحذير منها، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: (لَا عَدْوَى وَلَا طِيَرَةَ، وَيُعْجِبُنِي الْفَأْلُ، قَالُوا: وَمَا الْفَأْلُ؟ قَالَ: كَلِمَةٌ طَيِّبَةٌ).

فقد اتهم أهل القرية العجل بأنه هو من يجلب لهم النحس في القرية، مما أدى إلى انحباس المطر في القرية، وهذا يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقواعده وتعاليمه، فالتطير والتشاؤم من العادات السيئة التي كانت سائدة في عصر الجاهلية في عصر ما قبل الإسلام. 

فقد حاول أهل القرية قتل العجل ولكن الرجل الشيخ تصدى لهم وحما العجل من إيذائهم وقتلهم له، وسؤالنا اليوم ما عدد أبناءالشيخ العجل الأبيض.

الإجابة هي:

ثلاثة أبناء.

نعرض لكم السؤال الذي ينص على في موقع رائج لكافة القراء والمتابعين لنا في الوطن العربي حيث الأجوبة الصحيحة الرائجة على شبكة الإنترنت.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

الإجابة على هذا السؤال هي:

ثلاثة أبناء.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...