0 votes
250 views
in معلومات دراسية by

ما الأمور التي يجب مراعاتها عند غسل الملابس البيضاء

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

ما الأمور التي يجب مراعاتها عند غسل الملابس البيضاء

•    غسل الملابس البيضاء بعد كلّ ارتداء أو ارتداءيْن لها؛ إذ إنّ ما يُفرزه الجسم من عرق قد لا يكون مرئيًا، ويُمكن أن يحوّل لون الأقمشة إلى الأصفر أو الرمادي مع مرور الوقت.
•    تنظيف البقع المتشكّلة سريعًا دون انتظار، سواء كانت بقع الطعام كالكاتشاب أو القهوة، أو أي بقع أخرى كالعرق، ويكون ذلك بفركها بواسطة إحدى المنظفات القوية، ثمّ تركها لمدة 15 دقيقة قبل وضعها في الغسالة.
•    فصل الملابس البيضاء عن الملونة عند الغسيل، إذ إنّ غسلها معًا سيؤدي إلى نقل التصبّغات إلى القطع البيضاء.
•    اختيار منظف غسيل يحتوي على مادة تبييض، إذ تُساهم مثل هذه المنظفات في منح الأقمشة البيضاء لونًا أكثر إشراقًا وسطوعًا، بدلًا من ميلانها للأصفر.
•    وضع مقدار مناسب من مسحوق الغسيل، إذ إنّ استخدامه أكثر أو أقل مما هو مطلوب، يُمكن أن يتسبب في جعل لون الأقمشة يميل إلى الرمادي أو إلى لون الاتساخ، وكلّ ما هو مطلوب هو اتباع التعليمات الواردة على منتج التنظيف المُستخدم.
•    عدم تكديس الملابس البيضاء في الغسالة، إذ إنّها تحتاج إلى بعض المساحة لتدور بالشكل الكافي لتنظيفها، وعند الإفراط في ملء حوض الغسيل، لن تتوفّر هذه المساحة.
•    استخدام المياه الأكثر سخونة في غسل الملابس البيضاء، إذ إنّ الحرارة المرتفعة تُساهم في التخلّص من الأتربة والأوساخ بشكلٍ أفضل مما تفعله الحرارة الباردة، ورغم ذلك، يجب ألّا تزيد الحرارة المرتفعة عن تلك التي ينصّ عليها ملصق الإرشادات المتعلّق بالقماش؛ إذ إنّ هذا يُسبب انكماش الملابس وتلفها.
•    تجفيف الملابس وفقًا لتعليمات ملصق الإرشادات عليها، إذ إنّ الإفراط في التجفيف، قد يتسبب في انكماش الملابس وجعلها أكثر تآكلًا مع مرور الوقت، وعند عدم توفّر ملصق الإرشادات الخاص بالقماش، يُنصح بضبط الدورة التلقائية للمجفف، بحيث يتوقّف بشكلٍ أوتوماتيكيّ عندما تُصبح الملابس جافّة، وليس فقط عند انتهاء الوقت المحدّد للتجفيف.

يوجد العديد من النصائح التي يمكن اتباعها أثناء غسل الملابس البيضاء للحصول على نتيجة مرضية وناصعة، مثل استخدام مسحوق غسيل يحتوي على مادة تبييض، وعدم تكديس الملابس البيضاء في الغسالة، وغيرها.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...