0 votes
118 views
in معلومات عامه by anonymous

1 Answer

0 votes
by anonymous
  • تشتهر بأنها من الدول المنتجة للماس، وانتشر تهريب الماس فيها بكثرة، حيث كان المهربون يحصلون على الماس الخام، ويبيعونه بأرخص الأسعار لشركات الماس العالمية، وأُطلق عليه اسم الماس الدموي، ونشبت في البلاد حرب أهلية استمرت من عام 1991م-2002م نتيجة تزايد عمليات التهريب، وانتشار الجرائم المنظمة في البلاد.
  • تتكون أراضي سيراليون من سهول ساحلية تمتلئ بالمستنقعات، بالإضافة إلى الأيكة الساحلية، وتبلغ مساحة دولة سيراليون كاملةً ما يقارب 71,740 كم²، وكانت تحتوي على الكثير من الغابات التي قُطعت، كما جفت المستنقعات وحلت محلها مزارع الأرز، وتقع فيها أيضاً العديد من الهضاب التي تمر فيها أنهار صغيرة.
  • يتميز مناخها بأنه رطب مداري شبه استوائي، إذ ترتفع درجات الحرارة فيها لتصبح الأجواء جافةً، وتتساقط الأمطار بكثرة في فصل الشتاء وفي فصل الصيف أيضاً، وتنمو فيها الغابات الاستوائية التي تغطي مساحاتٍ واسعة من جنوب البلاد، بالإضافة إلى حشائش السافانا التي تغطي المناطق الشمالية.
  • يتكون سكان مدينة فريتاون من ثلاث عشرة قبيلة، ومن أبرزهم: جماعات الثمني، والمندي، والماندج، وفاي، ويانوكا، والفولاني، وصوصو، كما هاجر إليها العديد من الرقيق المحررين القادمين من أماكن متفرقة، وهم عناصر الكربول.
  • يبلغ عدد سكانها المسلمين حوالي 2,300,000 نسمة، حيث يشكلون ما نسبته 62 % من السكان، أما المسيحيون فيشكلون ما نسبته 28% ، أما اتباع الديانات الأخرى فيشكلون ما نسبته 10% وهم من اليهود والهندوس والبهائيين والملحدين.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...