1 Answer

0 votes
by anonymous
selected by anonymous
 
Best answer

علاج داعم: تغيير أسلوب الحياة وملاءمته، تغيير في نطاق المجهود الجسماني، تغيير في العمل وفي النشاطات الرياضية (الانتقال من الرياضة الهوائية / الأيروبيكس - Aerobics والقفز إلى ركوب الدراجة والسباحة) وتخفيف الوزن أيضًا.

العلاج بالأدوية يشمل أدوية من مضادات الالتهاب اللاستيرويدية وبالإمكان، أحيانا، حقن الستيرويدات إلى داخل المفصل مباشرة للتخفيف من الألم والانتفاخ. المضافات الغذائية ، مثل غلوكوزامين وسلفات الكوندروتين  من شأنها أن تساعد، أيضًا، في تخفيف الألم (الغلوكوزامين يحفز بناء الغضروف وإصلاحه بينما يمنع سلفات الكوندروتين تحلل الغضروف).  

المعالجة الجراحية: يتم اللجوء إلى المعالجة الجراحية فقط إذا فشلت جميع العلاجات المذكورة آنفا في تخفيف الألم بشكل كاف. وتتعلق الحاجة إلى العملية الجراحية متعلق بسن المريض، مستوى نشاطه، حالة المفصل المصاب ومدى تقدم المرض. إمكانيات الجراحة تشمل تنظير المفصل (arthroscopy)، رأب المفصل، قطع العظم (Osteotomy) واستبدال المفصل بشكل جزئي أو كامل. في تنظير المفصل يتم إدخال كاميرا بواسطة فتحات صغيرة إلى داخل المفصل، ثم يتم تنظيف المفصل بواسطة أجهزة خاصة.

في راب المفصل يتم توصيل أطراف العظم ثم يتم، بواسطة ذلك، إلغاء وظيفة المفصل. في قطع العظم يتم نشر العظم وتغيير الزاوية التي تلتقي فيها العظام في المفصل. وهكذا يمكن نقل القوى التي تعمل على المفصل من الجهة المصابة إلى الجهة غير المصابة. في استبدال المفصل يتم زرع مفصل اصطناعي في المنطقة المصابة. المفصل الاصطناعي يحتوي، عادة، على مركب معدني ومركب بلاستيكي. هنالك إمكانية لاستبدال كل المفصل أو جزء منه.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...