0 votes
180 views
in معلومات عامة by

حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لانقاص الوزن، لإنقاص الوزن هنالك العديد من الطرق المهمة التي يحتاجها الشخص من اجل ذلك، فبداية الامر نقوم بتقليل السعرات الحرارية وأجراء الرياضة المناسبة من اجل ذلك، فكل جسم يختلف عن الاخر في كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها ويعود ذلك إلى العديد من العوامل المختلفة، هذا وتحديد النتائج المهمة يحتاج إلى حساب كمية السعرات التي يحتاجها من اجل اتباع الحمية الغذائية وإنقاص الوزن، حيث ظهرت الكثير من الاستفسارات حول كيفية حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم من اجل إنقاص الوزن، الأمر الذي ساعد الكثير من الصفحات الإلكترونية على نشر بعض الطرق التي تساعدهم في ذلك .

كيفية حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لانقاص الوزن؟

ذكرت العديد من التقارير الطبية المتعلقة بالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي، على أن هناك بعض العوامل التي تتحكم في تحديد السعرات الحرارية المناسبة للجسم، ومنها الحالة الصحية التي تقوم على الإمتناع عن بعض الاطعمة التي يوصفها الطبيب من اجل الوقاية من الإصابات المختلفة، والمرحلة العمرية والتي تختلف بناء على المرحلة التي يعيشها الإنسان، ففي مرحلة الطفولة لا بد أن تتوفر الاطعمة على الكربوهيدرات والنشويات، أما باقي المراحل فيمكننا الإستغناء عن بعض الاطعمة التي يمكن ان تسبب زيادة في الوزن ، والوزن والطول والمجهود البدني المبذول، وتختلف من ناحية الجنس ما بين الرجل والمرأة، والنتيجة المطلوبة .

من المعروف أن السعرات الحرارية العالية تساعد على زيادة الوزن، فالمقدر أن المرأة تحتاج في اليوم الواحد على تناول 2000 سعرة حرارية  من اجل الحفاظ على وزنها، أما في حين انقاص الوزن فلا بد أن تتناول أقل من هذه السعرات الحرارية من اجل إنقاص الوزن، ايضاً لا بد من اتباع بعض الطرق المناسبة من اجل ذلك ومنها تناول الكثير من البروتينات وتجنب المشروبات الغازية وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة .

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

كيفية حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لانقاص الوزن؟

الإجابة :

وإذا كان يبذل مجهوداً يكون متوسطاً  فإن معدل احتياجه للسعرات الحرارية يزيد ليصبح 1,4 لكل كيلو جرام من وزنه. ويكون حساب احتياجه كالتالى: 70 كيلو جراماً × 24ساعة × 1,4= 2352 سعراً حرارياً.

وأما إذا كان يعمل عملاً مجهداً فإنه يجتاج إلى سعرة حرارية كبيرة، إذ يحتاج إلى 1,5 سعر حرارى لكل كيلو جرام من وزنه. ويكون حساب احتياجه كالتالى .70 كيلو جراماً × 24ساعة × 1,5= 2520 سعراً حرارياً .

أما عندما يريد خفض وزنه فلا بد له من خفض السعرات الحرارية وذلك بتقليل 500 سعرة حرارية يومياً .

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...